recent
أخبار ساخنة

وصفات منزلية سهلة لعلاج حب الشباب

الصفحة الرئيسية

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من ظهور حب الشباب على الوجه، في مرحلة عمرية ما من حياتهن وتؤثر طبعاً على نفسيتهن وجمال بشرتهن.

عادة يظهر حب الشباب على الوجه، الرقبة، منطقة الصدر، الظهر والكتفين على شكل رؤوس بيضاء وسوداء، أو بثور جلدية أو ندبات.

قد تختلف حدته بحسب نوع البشرة حيث تعتبر البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة لظهور حب الشباب نتيجة زيادة إفراز دهون البشرة.

اسباب ظهور حب الشباب

يظهر حب الشباب بسبب اضطراب الهرمونات، التي تزيد من ارتفاع انتاج الغدد الدهنية للزيوت، فتتجمع هذه الزيوت مكوّنة حب الشباب، لذلك فإن المرأة أكثر عرضة لظهور حب الشباب خلال فترات الحيض، الحمل وفترة انقطاع الطمث، والتي ترتبط بالكثير من التقلّبات الهرمونية داخل الجسم.

من الأسباب الأخرى لظهور حب الشباب، الإفراط في تناول المأكولات الدسمة والحلويات والمشروبات الغازية، إستخدام منتجات التجميل والمكياج غير النظيفة، والتعرض لأشعة الشمس. كما وجدت دراسات عديدة علاقة كبيرة بين زيادة التوتر وظهور حب الشباب، فالتعرّض لضغوطات شديدة وحالات نفسية صعبة من شأنها زيادة إلتهاب البشرة وزيادة البثور في الوجه ومشاكل الجلد.

افضل علاج لحب الشباب

الوصفات الطبيعية وخلطات لحب الشباب هي واحدة من افضل علاج لحب الشباب، ولكن لا يمكن الجزم بالمدة المعيّنة التي ستستغرقها هذه الخلطات للتخلص من اثار حب الشباب نهائياً.

– علاج حب الشباب بخل التفاح:

إمزجي ملعقة صغيرة من خل التّفاح مع ملعقة صغيرة من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من النّشا والقليل من الحليب. قومي بدهن المزيج على الوجه لمدة ثلاثين دقيقة وفركه قليلاً قبل تشطيفه. يمكن تكرار هذه العملية من مرة إلى مرتين يومياً، مع ضرورة الإنتباه لعدم الإكثار منه لأنه قد يسبب حروقاً وتهيجاً على البشرة الحساسة.

– علاج حب الشباب بالخس:

إغلي أوراق الخس معزيت الزيتونواعملي ماسك بالخليط على الوجه واتركيه على البشرة لأطول فترة ممكنة.

– علاج حب الشباب بالكركم والليمون:

اخلطي ملعقتين صغيرتين من الكركم مع عصير نصف حبّة من الليمون. طبّقي المزيج على وجهكِ بالكامل، اتركيه لمدة 30 دقيقة من ثم أزيليه بواسطة المياه. كرّري هذه الخطوة كلّ يومين.

-علاج حب الشباب بزيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند:

امزجي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع 3 إلى 4 قطرات من زيت شجرة الشاي. اخلطي جيداً وطبّقي المزيج على ندبات حب الشباب. اتركي هذا الخليط على بشرتكِ خلال ساعات الليل أو اكتفي بساعتين فقط، من ثمّ أزيليه بواسطة المياه.

-علاج حب الشباب بالعسل وكربونات الصودا:

إخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من كربونات الصودا، وطبّقي المزيج على مناطق حب الشباب في الوجه. إفركي بلطف لمدة 3 الى 5 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.



http://bit.ly/2AmTFaQ


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent