recent
أخبار ساخنة

«شاكر» يبحث نقل الطاقة الكهربائية لاسلكيا إلى مصر مع شركة أمريكية

الصفحة الرئيسية

التقى وفدا برئاسة الدكتور محمد الطويل الممثل الشخصي للأميرة صيتة بنت متعب، ممثلة شركة NuPower الأمريكية بالشرق الأوسط، بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، وبحث الجانبين آليات اعتماد تلك التطبيقات في مصر وهو ما يعد بمثابة ثورة في مجال التنمية ونقل التكنولوجيا، ودعمًا لخطط التنمية التي تسعى إليها القاهرة، وذلك بحضور وفدا من أكبر شركات التكنولوجيا الأمريكية الوحيدة في العالم Nupower لنقل الطاقة الكهربائية لاسلكيا.

وطرح الدكتور محمد الطويل الممثل الشخصي للأميرة والوفد المرافق له الجوانب الاقتصادية لتلك التكنولوجيا الحديثة وما تسهم فيه من تنمية غير مسبوقة خاصة في المناطق النائية بما يعد عنصرا جاذبا للاستثمارات الأجنبية في مصر، مؤكدا على دعم الأميرة «صيتة» لخطط التنمية المصرية تحت راية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعرب الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء المصري، عن تقديره للأميرة على اهتمامها ببلدها الثاني مصر، مشيدا بما تم طرحه خلال اللقاء، مؤكدا على قيام الوزارة بتذليل كافة العقبات من أجل توطين تلك التكنولوجيا بمصر حتى تكتمل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي بجعل مصر مركزا للطاقة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد الدكتور محمد الطويل، أن الأميرة صيتة بنت متعب ال سعود، لن تدخر أي جهد من أجل مساندة مصر حكومةً وشعبًا، وخلال اللقاء تم الاتفاق بين الطرفين على إبرام مذكرة تفاهم مشتركة لبدء التعاون والعمل معا.

يذكر أن التكنولوجيا التي تطرحها شركة NuPower الأمريكية من شأنها خفض نفقات البنية الأساسية في مجال نقل الكهرباء فضلا عما تمثله من أسلوب آمن للصحة العامة وصديق للبيئة.

وتخطط الشركة للانطلاق من مصر كقاعدة أساسية إلى المنطقة العربية والشرق الأوسط، فضلا عن امكانية تنفيذها لمشروعات عملاقة تبلور رؤية الرئيس السيسي في تعميق الارتباط الكهربائي بين مصر وجنوب أوروبا.



http://bit.ly/2rhlIDQ


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent