recent
أخبار ساخنة

منهجية شركة ريسوت للإسمنت نحو التوسع بقارة إفريقيا: استهداف الاستحواذ على شركة إسمنت ARM في كينيا


·        قيمة الاستحواذ المقدرة بأكثر من  100 مليون دولار امريكي
·        استراتيجية التوسع بشركة ريسوت للاسمنت تستهدف الحصول على مصنع لإنتاج الاسمنت في شرق ووسط إفريقيا.
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 ديسمبر 2018، ("ايتوس واير"): تستهدف شركة ريسوت للاسمنت باعتبارها أكبر شركة منتجة للاسمنت بسلطنة عمان الاستحواذ على شركة ARM لصناعة الاسمنت في كينيا ضمن إستراتجية الشركة االهادفة بقوة الى التوسع في شرق ووسط إفريقيا.
ان شركة ARM  لصناعة الاسمنت والتي تعتبر المنتج الرئيسي للاسمنت في كينيا وأفريقيا بصورة عامة تعاني إدارتها من مديونية تبلغ أكثر من 140 مليون دولار حيث ابدت شركة ريسوت للاسمنت رغبتها للمسؤولين هناك في الاستحواذ على الشركة المعنية , وذلك وفقاً لتصريح صدر اليوم.
تقدر قيمة الاستحواذ على الشركة بأكثر من 100 مليون دولار امريكي وسوف يدعم هذا الاستحواذ استكمال استراتيجية شركة ريسوت المعدلة لإنتاج الكلنكر في المناطق المجاورة للاسواق التي تمولها بشرق افريقيا.
علماً بان شركة ريسوت للاسمنت في سبيلها حالياً لانشاء طاحونة للاسمنت في أرض الصومال وأخرى في مقديشيو بالصومال مع أحد الشركاء في دبي، علاوة على ذلك فان الشركة تجري مفاوضات جادة للاستحواذ على شركات أخرى منتجة للاسمنت في أوغندا وجيبوتي.
كما ان الخطط تسير على قدم وساق لإنشاء مصنع اسمنت بطاقة انتاجية تبلغ مليون طن سنوياً بمدينة بربرة في الصومال وقد تبدأ أعمال الانشاءات مبكراً في شهر يناير 2019م، كذلك فإن شركة ريسوت للاسمنت في مرحلة المفاوضات المتقدمة مع شركة كمبالا للإسمنت.
الجدير بالذكر أن شركة ريسوت للاسمنت تعد احدى الشركات الرئيسية المصدرة للكلنكر إلى أسواق شرق افريقيا ولذا فان التسهيلات المتوفرة لدى شركة ARM  سوف تتناسب تماماً مع خططها الخاصة بشرق افريقيا , علماً بأنها قد قامت خلال الربع الاخير بتصدير أكثر من 300 الف طن من الكلنكر من مصنعها الرئيسي بمدينة صلالة بسلطنة عمان الى اسواق كل من كينيا وتنزانيا .
واستناداً إلى ما ورد بالتقارير المتعلقة بالصناعة، فإن الفاضل جوي جوش الرئيس التنفيذي لشركة ريسوت للاسمنت قدم خطة استراتيجية خمسية لتطوير وزيادة انتاجية شركة ريسوت للاسمنت لتصل إلى 20مليون طناً بحلول عام 2020.
إن اقتراح الفاضل جوي جوش وهو من مواليد كينيا والمقيم بعمان قد تم تصديقه واعتماده خلال إجتماع مجلس الادارة الذي تم انعقاده مؤخراً والذي نال دعماً وسنداً قوياً من جميع المساهمين بالشركة بما في ذلك ممثلي الجهات الحكومية.
وختاماً، فقد قامت الشركة بتاسيس وإنشاء مصنع للاسمنت تبلغ طاقتها مليون طناً بجورجيا بالقرب من مدينة تبلسي.
*المصدر: "ايتوس واير"

google-playkhamsatmostaqltradent