recent
أخبار ساخنة

3 طرق لصناعة الكحل بألوان مختلفة في المنزل

أصبحت جميع مستحضرات التجميل غنية بالمواد الكيميائية لذلك سنقدم لك اليوم طرق مختلفة لتجهيز الكحل أو مايعرف كذلك بالإمد العربي الذي يخلو من الرصاص، بالإضافة إلى أنه يستخرج من حجر له نفس الاسم ومتواجد في بلاد الحجاز والمغرب العربي والشام، ويكون لونه فضي لامع وهش سهل التفتت كما ينصح بتطبيقه للعين لأنه يقضي على الجراثيم والميكروبات التي تدخل إليها.

فوائد الكحل

للكحل العربي العديد من الفوائد ومنها:
1- يقضي على الجراثيم: بسبب احتوائه على مركبات الأنتموان التي تقتل الطفيليات ولذلك وضع الكل على العينين سيحافظ على سلامتها من الفطريات والبكتيريا.
2- إطالة الرموش وإنباتها: يحتوي الإثمد على مركبات تمتصها البشرة فتحفز الأدمة وحويصلات الشعر الموجودة فيها مما يؤدي إلى إنبات الرموش وزيادة طولها وكثافتها وقوتها.
3- مستحضر تجميلي للعين: يساعد الكحل على تزيين وتكبير مظهر العين مع إطالة الرموش للحماية من الغبار وأشعة الشمس.
4- يستخدم في علاج الصلع والسعفة: يتم إضافة الكحل في المستحضرات العلاجية المخصصة للصلع والسعفات الجلدية لأنه يقوي بصيلات الشعر.
5- يعالج الصداع والأعصاب: تطبيق الكحل سيخلصك من الصداع لأنه يحمي أعصاب العين ويخلصك من القروح والدمامل والأوساخ كما أنه يحد من مشكلة ارتخاء الجفون وعلاج غزارة الدموع.

الطريقة الأولى لصناعة الكحل


في مقلاة نظيفة ضعي حجر الكحل أو الإثمد ثم أضيفي القليل من الزيتون والتمر والقرنفل والفلفل الأسود وقطرات من زيت الزيتون ثم استمري بالتقليب حتى تبدأ المكونات بالفرقعة.
أزيلي المقلاة وقومي بطحن المكونات ساخنة ثم قومي بغربلتها وضعي المسحوق في علبة صغيرة معها العود الخشبي.

الطريقة الثانية لصناعة الكحل

في وعاء قومي بنقع حجر الكحل لمدة 3 أيام في الماء، ثم قومي بسحقه بعد أن يجف وأضيفي قطرات من زيت الخروع وزيت الزيتون. احتفظي بالكحل في علبة محكمة الغلق.

الطريقة الثالثة لصناعة الكحل

في وعاء قومي بنقع حجر الكحل مع الحناء في الماء لمدة أسبوع، بعد أن يجف قومي بسحقه مع إضافة قطرات من زيت الخروع وزيت الزيتون. بعد انتهاء الغربلة تأكدي من الحصول على مسحوق ناعم احتفظي به في علبة.

https://ift.tt/2Ccmhoz


شيماء
google-playkhamsatmostaqltradent