recent
أخبار ساخنة

“الصحة”: 23 ألف سيدة استفادت من حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي

الصفحة الرئيسية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة العامة للأشعة، اليوم السبت، أن أكثر من 23 ألف سيدة في 11 محافظة استفادت بالمجان من حملة “الكشف المبكر عن سرطان الثدي” التي تنفذها الوزارة تحت مسمى “البرنامج القومي الصحة المرأة” خلال عام 2018.

وذكر الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن البرنامج نفذ فعاليات للمسح الطبي للسيدات باستخدام 12 وحدة متنقلة عملت على تنظيم فعالياتها في 11 محافظة من محافظات الجمهورية، حيث قامت بفحص 23 ألف و241 سيدة، مشيرا إلى أن كل خدمات البرنامج القومي لصحة المرأة سواء الكشفية أو العلاجية تتم بالمجان، وأن الوزارة وزعت 30 ألف مطوية توعوية لمشروع الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وأوضح مجاهد أنه يجري حاليا اتخاذ إجراءات ربط 30 مستشفى على مستوى الجمهورية بمنظومة نقل صورة الأشعة عن بعد، ضمن برنامج قومي تنفذه الوزارة في هذا الصدد، لافتا إلى أنه جارى أيضا ربط 15 مستشفى أخرى بالبرنامج، ليصبح العدد الإجمالي 45 مستشفى يتم العمل على ربطها إلكترونيا بالبرنامج القومي لنقل صور الأشعة عن بعد.

من جانبها، قالت الدكتورة سهام السعدني مدير الإدارة العامة للأشعة بوزارة الصحة والسكان، إنه تم الإفراج الجمركي عن 1844 جهاز أشعة جديدا للمستشفيات خلال عام 2018.

وأضافت السعدني أنه تم تطبيق نظام نقل صورة الأشعة عن بعد في 19 مستشفى خلال 2018، وعمل نظام إلكتروني بإدارة حجرات الأشعة وملفات المرضي، فضلا عن العمل على صيانة أجهزة الأشعة في المستشفيات بصفة دورية، مشيرة إلى أنه يجري العمل على قدم وساق لتطوير منظومة الأشعة، بما يواكب أحدث الأنظمة لخدمة المريض المصري.



http://bit.ly/2CF01nA


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent