recent
أخبار ساخنة

وزيرة الصحة توجه بالانتهاء من مركز الدم الجديد بدمياط خلال شهر

الصفحة الرئيسية
وزيرة الصحة

وزيرة الصحة

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بسرعة الانتهاء من مركز الدم الإقليمي الجديد بمحافظة دمياط خلال شهر.

وقالت وزارة الصحة في بيان اليوم، إن هذا المركز أحد المراكز التي تساهم في المشروع القومي لتجميع البلازما لتصنيعها محلياً، وذلك بتكلفة بلغت 24 مليون جنيه شاملة التجهيزات والإنشاءات.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة الأعمال الإنشائية للمركز الإقليمي لنقل الدم، مساء السبت، ترافقها الدكتورة منال عوض، محافظة دمياط، والدكتور علاء حشيش ممثلا عن منظمة الصحة العالمية.

ووجهت وزيرة الصحة بإعادة توظيف حجرات المركز بما يخدم المواطنين، كما وجهت بتخصيص جزء من المبنى للتبرع بالدم، على أن يتم فصله ليصبح هناك قسمين واحد للتبرع بالبلازما، وآخر التبرع بالدم، مشيرة إلى أن المبنى يتكون من 3 أدوار مبني على مساحة 650 متر مربع.

وذكرت وزيرة الصحة أن المبنى القديم لنقل الدم يقوم بتجميع 1300 كيس دم شهريا، مشيرة إلى أنه كان ينقصه بعض الاشتراطات الطبية الواجب توافرها لذا كان من الضروري إنشاء مركز جديد يطابق للمواصفات العالمية لخدمة المرضى.

ولفتت إلى توفير كافة الكوادر البشرية للمركز، وتدريبهم على أيد خبراء أجانب، وتقوم منظمة الصحة العالمية بمتابعة كافة الأعمال ووضع المعايير وبروتوكولات العمل وفق النظم العالمية في تجميع وتصنيع البلازما.



http://bit.ly/2RO26Cy


google-playkhamsatmostaqltradent