اخر الأخبار

نائبة تنتقد قرار “التعليم” بترميم مدرسة ابن لقمان أثناء العام الدراسي

201807240329242924قالت النائبة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة، أن أهالى وتلاميذ مدرسة ابن لقمان بالمنصورة، وهي أقدم مدرسة وأعراقهم وتضم الكثير من التلاميذ، تفاجئوا بأنه صدر قرار بإجراء أعمال الصيانة بالمدرسة وتجديدها أثناء العام الدراسي.
ووصفت ذلك بأنه حدث شديد الغرابة ووسط ذهول من الأهالي، حيث قامت إدارة مدرسة ابن لقمان الاعدادية للبنين والواقعة بشارع الجمهورية غربي محافظة المنصورية بإخلاء المدرسة من جميع الطلاب بهدف ترميم المدرسة وتحويل الطلبة إلى مدرسة أخرى، دون اى تحذيرات مسبقة أو حتى بيان توضيحي من وزارة التربية والتعليم.
وتساءلت عبد الحليم: “ما الهدف من هذا الإخلاء و الذي لا يوجد له أي مبرر واضح؟، لافتة: “كان بالإمكان أن تقوم إدارة المدرسة بترميمها في العطلة الدراسية أم أن فترة العطلة المدرسية لا تكفي”.
وأشارت إلى أن مدرسة ابن لقمان هي أول مدرسة في مدينة المنصورة والتى لها طابعة تاريخي فقد تم تأسيسها عام 1951، وقد تم تجديدها في عام 2007م للمحافظة على هذا الإرث، وتعتبر هذه المدرسة بمثابة الحاضن لكافة الأنشطة التي يقوم بها ساكني مدينة المنصورة وعلى كافة الأصعدة، منوهة إلى أنه في العام الماضي شب حريق محدود في المدرسة ، نتيجة ماس كهربائي، سيطر عليه العاملون في المدرسة.
وطالبت عبد الحليم، بتوضيح من وزارة التربة والتعليم، عن أسباب تنفيذ الترميم الآن والكشف عن موعد الانتهاء منه وتحديد مصير التلاميذ أثناء هذه الفترة.


http://bit.ly/2JTw9Wv