recent
أخبار ساخنة

رئيس الوزراء الكويتي يدعو لاجتماع طاريء لمناقشة آثار موجة الطقس السيىء

20181109110211أ ش أ

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح, إن رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح, دعا لاجتماع استثنائي للمجلس اليوم السبت; للاطلاع على التقارير المتعلقة بالأمطار الغزيرة التي شهدتها الكويت والآثار المترتبة عليها.

وأكد الصالح- فى تصريح صحفى – متابعة مجلس الوزراء الكويتى بكل اهتمام لتلك الآثار, ومباشرته الإجراءات والتدابير اللازمة التي تقوم بها كافة الجهات الحكومية المعنية, من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

وأوضح أن الاجتماع سيبحث آلية لدعم المتضررين في حوادث الأمطار الأخيرة وسبل تخفيف معاناتهم, مؤكدا محاسبة المقصرين, سواء كانوا من المسؤولين في الحكومة, أو من الشركات المتعاقد معها.

وشدد على أن مجلس الوزراء الكويتىيتابع بشكل مباشر ومستمر الاجراءات الحكومية لمواجهة الحالة الجوية التي تتعرض لها الكويت حاليا.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت الليلة الماضية, استقبالها 409 حالات إصابة جراء موجة الطقس السيىء التي تشهدها الكويت حاليا, موضحة أن الحالات تمثلت في الإصابة بالربو أو القلب أو حوادث الطرق, فى حين أعلنت الإدارة العامة للاطفاء الكويتية تعاملها مع نحو 170 بلاغ ماس كهربائى وإنقاذ أشخاص علقت سياراتهم فى تجمعات الأمطار, فضلا عن غرق عدد من سراديب المنازل.

وقد تقدم أمس اثر تلكالأضرار, وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومى باستقالته من منصبه.



http://bit.ly/2DcWu0q


google-playkhamsatmostaqltradent