نور تكافل تسرّع رحلة تحوّلها الرقمي مع البنية السحابية من BIOS الشرق الأوسط

نور تكافل تسرّع رحلة تحوّلها الرقمي مع البنية السحابية من BIOS الشرق الأوسط

ضمان التزام البنية السحابية بمعايير الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني



دبي، 8 بناير ، 2020 : أعلنت شركة BIOS الشرق الأوسط، المزود الرائد للخدمات المدارة والبنية السحابية في دولة الإمارات، عن إتمام انتقال "نور تكافل" بنجاح من البنية المادية إلى السحابية بهدف تسريع رحلة التحول الرقمي لديها.

يذكر أن شركة نور تكافل تأسست أوائل العام 2009 لتقديم مجموعة واسعة من منتجات وخدمات التأمين الإسلامي (التكافل) العامة والمتخصصة للأفراد والعائلات والمجموعات والشركات في الأسواق الإماراتية. 

ويتعيّن على شركات التأمين في دولة الإمارات الالتزام بتعليمات وأنظمة الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني، مما يعني أن استضافة التطبيقات يجب أن تكون داخل الدولة مع وجود نظام للتعافي من الكوارث. وبعد إجراء أبحاث موسعة في القطاع، اختارت نور تكافل شركة BIOS الشرق الأوسط و CloudHPT لمشروع انتقالها إلى البنية السحابية.

في تعليقه على الأمر قال راجش سيثي، الرئيس التنفيذي للتأمين لدى نور تكافل: "إنها مرحلة مثيرة للاهتمام في نور تكافل، فهو مشروع بالغ الأهمية في الارتقاء بالشركة إلى مستوى جديد من النمو، وقد سعدنا باختيار BIOS الشرق الأوسط شريكاً لنا ونثق بأننا سنصبح الآن أكثر قدرة على الاستجابة للعملاء والتركيز على متطلباتهم." 

وتلا الاختيار عملية مكثفة للانتقال على مدى 3 أشهر، عمل فيها أكثر من 60 مهندساً بين مزودي التطبيقات وفريق العمل في نور تكافل وفي BIOS الشرق الأوسط وانتهت بنجاح انتقال التطبيقات الحرجة والبيانات الهامة لدى نور تكافل. وتضمنت الخدمات التي جرى تقديمها ونقلها كلاً من نقل الموقع الإلكتروني والبريد الإلكتروني إلى M365 بضمان أمن البريد الإلكتروني والأرشفة من Solarwinds. وتم الانتقال النهائي خلال عطلة نهاية الأسبوع وبتوقف لم يتجاوز بضعة دقائق. 

بدوره قال دومينيك دوكرتي، المدير التنفيذي لدى BIOS الشرق الأوسط: "يشهد قطاع التأمين في دولة الإمارات تحولاً هائلاً تعدّ التقنية أبرز محرك له. وتفخر  BIOS الشرق الأوسط بأن تكون الشريك التقني المختار لشركة نور تكافل في هذا المشروع الهام والمركّب الذي مكننا من الاستفادة من خبرتنا ومعرفتنا في قطاع التأمين لتزويد نور تكافل بمنصة مرنة وعصرية ذات تكلفة منخفضة لإدارة أعمالها بكل ثقة."

وضمن المشروع، تم تحديث التطبيقات الأساسية للتأمين والمتعلقة بتأمين المركبات والحياة والتأمين العام، فيما جرى نقل خدمات متنوعة، منها مركز الاتصال وخادم الملفات واختبار قبول المستخدمين وبيئة الاختبار إلى بنية CloudHPT في دبي بينما نقلت إمكانات التعافي من الكوارث إلى CloudHPT في أبوظبي. تقوم بنية CloudHPT على البنية التحتية المركزية للتطبيقات من سيسكو وهي البنية السحابية الوحيدة التي تشغلها سيسكو في الشرق الأوسط. تحظى كافة الخوادم في CloudHPT بالدعم الكامل من "فيام" ويديرها فريق من المهندسين من مركز عمليات الشبكات الذي يعمل على مدار الساعة في دبي.

من الجدير بالذكر بأن تعليمات الامتثال لمتطلبات الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني صدرت عن هيئة التأمين لتكون ملزمة للشركات العاملة في القطاع بتقديم خدمة رصد الحوادث والأحداث الأمنية، وبالتالي كانت الخدمة ذات تكلفة معقولة ومناسبة لضمان الامتثال في نور تكافل. وتعد منصة BIOS Secured بمثابة مركز لعمليات الأمن يعمل على مدار الساعة لضمان رصد الحوادث والأحداث الأمنية وتقدم إمكانات التقييم المستمر للثغرات بهدف ضمان التزام البنية السحابية في نور تكافل بمعايير الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني.

وبالإضافة لما سبق، عملت نور تكافل على تعهيد عمليات البنية التحتية لتقنية المعلومات وعمليات الشبكة لما تبقى من معداتها في المبنى إلى BIOS Assured، والتي تقدم خدمات متكاملة مدارة للبنية التحتية المادية في 4 مواقع وتحظى بدعم مركز إدارة الشبكات على مدار الساعة. وكان آخر المتطلبات هو دعم المستخدم النهائي، والذي تحقق من خلال مكتب المساعدة الذي يحمل اسم BIOS Assist ليوفر لشركة نور تكافل نقطة اتصال منفردة لكافة الشؤون المتعلقة بتقنية المعلومات ولجميع المستخدمين النهائيين.

 وقال فريدريك بيسبييرغ، مدير التسريع الرقمي لدى نور تكافل للتأمين: "ضمن جهودنا للتحول الرقمي، نجحنا في الانتقال من البنية المادية وتنفيذ بيئة سحابية مدارة بالكامل لإدارة أعمالنا. تساهم هذه البيئة السحابية الآمنة والمرنة والقابلة للتوسع في تخفيض متطلبات النفقات الرأسمالية في المستقبل، فيما تضمن لنا جاهزية بيئة تقنية المعلومات المتوافقة على معايير القطاع بتكلفة تشغيلية أقل."

Post a Comment

0 Comments