الاحتلال يفتح ملاجئ تل أبيب أمام المستوطنين تحسبا لعواقب قصف غزة

أ ش أ

ذكرت وسائل إعلام اسرئيلية، مساء اليوم الاثنين، أن الحكومة الاسرائيلية اتخذت قرارا بفتح الملاجئ في كل من بئر السبع وتل أبيب وسط إسرائيل , تحسبا لرد المقاومة الفلسطينية على تصاعد القصف على قطاع غزة.

وقالت قناة (ريشت كان) الاسرائيلية ” إنه بسبب التوتر في الجنوب, فقد تقرر فتح الملاجئ في بئر السبع وغان يفنه وتل أبيب وريشون لتسيون”.

وأضافت القناة أنه تقرر أيضا إلغاء الدراسة غدا في المجلس الاقليمي “حوف اشكلون” في غلاف غزة , ومنع أي نشاطات اجتماعية , ووقف حركة القطارات في مناطق الجنوب.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة من الشمال الى الجنوب , وسمع دوي عدة انفجارات في قطاع غزة ناجمة عن قصف الطيران المروحي لموقع للبحرية بثلاث صواريخ شمال قطاع غزة وقصف آخر تستهدف موقع للمقاومة “موقع عسقلان” بأربعة صواريخ شمال غرب مدينة غزة.

وفي جنوب قطاع غزة , استهدفت طائرات الاحتلال أرضا زراعية خالية ما بين رفح وخان يونس, ولم يبلغ عن وقوع إصابات حتى هذه اللحظة في صفوف المواطنين جراء القصف , كما قصفت هدفا في منطقة الزنة جنوب شرق مدينة خان يونس.

ودمر الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم مبني إحدي شركات التأمين وسط مدينة غزة , وذكرت قناة (فلسطين اليوم) إن طائرات الاحتلال استهدفت مبنى شركة الملتزم للتأمين في محيط السرايا وسط مدينة غزة, مشيرة إلي أنه تم تدميره بشكل كامل.

من جانبه , حذر إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس , في تصريح صحفي أصدره مساء اليوم , الاحتلال الإسرائيلي من تجاوز الخطوط الحمراء, مشيرا إلى أن المقاومة قادرة على ردعه.

وأكدت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين جاهزيتها لمواجهة الاحتلال حال اعتدائه علي قطاع غزة , وقالت , في بيان صحفي , “إن ألوية الناصر صلاح الدين والأذرع العسكرية لفصائل المقاومة تحذر العدو الاسرائيلي من إرتكاب أي حماقة بحق قطاع غزة, وتؤكد للجميع بأننا جاهزون لمواجهة العدو”.



http://bit.ly/2CDni94


Night Shift

Post a Comment

0 Comments