recent
أخبار ساخنة

محافظ القليوبية يفتتح مسجد “المشايخ” بقرية الرملة في بنها

الصفحة الرئيسية

افتتح الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، مسجد المشايخ بقرية الرملة بمدينة بنها، بعد إعادة إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية.

وأدى المحافظ صلاة الجمعة وسط جموع من المصلين، بحضور كل من الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة، وحمدي سلامة رئيس مجلس مدينة بنها، وفضيلة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، وجمال كوش واللواء مجدي سيف ورشاد شكرى أعضاء مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وألقى خطبة الجمعة أحد أئمة مديرية الأوقاف تحدث فيها عن فضل إعمار المساجد، ومنزلة من يعمرها ويقوم عليها، مؤكداً أن المسجد هو بيت الله على الأرض وتؤدي فيه الصلوات، كما تحدث عن فضل إعمار المساجد، ومنزلة من يعمرها ويقوم عليها، مؤكداً أن المسجد هو بيت الله على الأرض وتؤدى فيه الصلوات.

من جانبه قال المحافظ فى بيان اليوم ،أن المسجد يُمثل صرحاً إسلامياً ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تُضاف لبيوت الله وتساهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة.

ومن جهته أوضح الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الاوقاف أن المسجد مقام على مساحة 220 متر وبلغت قيمة المصروفات 2 مليون جنيه، ويحتوي على صحن المسجد وبه صندلة لتحتوي أكبر عدد من المصلين، وبه مصلى للسيدات أسفل صحن المسجد، وتبلغ السعة الإجمالية للمصلين 600 مصلى، وبه مئذنة يبلغ ارتفاعها 40 متر يعلوها الهلال من مادة النحاس.



http://bit.ly/2Fqe2Ye


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent