recent
أخبار ساخنة

فارق السن الكبير بين الأزواج بين المزايا والعيوب

غالبا ما يثير موضوع فارق السن بين الأزواج الكثير من الآراء والتي تكون متضاربة بين رافض ومؤيد، لذلك اخترنا أن نتطرق في موضوع اليوم لتداعيات فارق السن الكبير بين الأزواج على العلاقة الزوجية والحياة الأسرية فتابعي سيدتي لتكتشفي المزيد.


تأثير الطرف الأكبر

مع وجود فارق في السن حتما سيكون هنالك اختلاف في طريقة التفكير والتوجهات، وبذلك سيحاول محاولة الطرف الأكبر أن يغير من طريقة تفكير الطرف الأصغر وجعله ينفذ ما يأمر به الطرف الأكبر أي يغير من طباعه وطرق أفكاره إرضاءً له وهو أمر سيقابل بالرفض حتما.

صعوبة الفهم والتشارك

يتسبب الفارق في السن الكبير بين الطرفين في وجود هوة في العلاقة الزوجية، حيث يصعب على الطرف الأكبر بعد التقدم في السن في مجاراة الطرف الأصغر في العلاقة الخاصة، الأنشطة الاجتماعية المختلفة وخاصة تلك التي تتطلب والسفر والتنقل مما قد يؤثر على التناغم بينهما.

عدم الإنجاب أو عدم القدرة على تربية الأولاد

يعد الإنجاب من أبرز المشاكل التي تعترض من يتزوجون مع فارق كبير في السن حيث تقل فرصة الحصول على أطفال بسهولة، هذا ويمكن أن تحمل الزوجة عاتق تربية الأبناء لوحدها عندما يكون الطرف الأكبر في مرحلة الشيخوخة. ينطبق الأمر أيضا على الزوج الذي يتزوج بامرأة تكبره في السن.

وقد بينت دراسة حديثة لمؤسسة اجتماعية ألمانية بعض النتائج حول الزواج مع وجود فارق كبير في السن وهي كالآتي:
  • يعيش الرجل الذي يتزوج من امرأة أصغر منه لفترة أطول حيث يهتم بنفسه أكثر على المستوى الصحي والجمالي، أما إذا تزوج من امرأة تكبره فقد لا يهتم بنفسه صحيا كما ينبغي.
  • تكون المرأة التي تتزوج من رجل أصغر منها معرضة للتمييز الاجتماعي وسماع الآراء الجارحة.
  • المرأة التي تتزوج من رجل يكبرها كثيرا تعتني به وبصحته كي يعيش أطول فترة ممكنة.

مزايا فارق السن الصغير بين الزوجين

إذا كان فارق السن بين الزوجين متقارب فذلك يعزز الروابط الزوجية بينهما ويجعلهما أكثر تفاهم وترابط.

http://bit.ly/2sDyf4U


شما المزروعي
google-playkhamsatmostaqltradent