لعبة بوكر تكساس هولدم

لعبة بوكر تكساس هولدم


قد يبدو تعلم كيفية لعبة بوكر تكساس هولدم أصعب بكثير مما هو عليه بالفعل. ولكن قواعد بوكر تكساس هولدم هي في الواقع منطقية وبسيطة للغاية وتتطلب منك بضع دقائق فقط لكي تتعلمها. ومع ذلك فإن إتقان لعبة بوكر تكساس هولدم سيأخذ منك فترة أطول قليلًا، فإذا كنت قد بدأت للتو في تعلم لعبة بوكر تكساس هولدم فاحتفظ بهذه المقالة المفيدة للرجوع إليها عند الحاجة، ويحتوي كل جانب من جوانب هذه المقالة على أجزاء أكثر تعمقًا حول لعبة بوكر تكساس هولدم فعندما تشعر أنك قد علقت في شيء ما لأي سبب فيُمكنك العودة إلى تلك المقالة، خاصة وأنك بالتأكيد ستلجأ إلى لعب بوكر تكساس هولدم عبر الإنترنت، وبالتالي فبإمكانك أن تكون على مقربة من المساعدة والمشورة دائمًا. وعليك أولًا قبل الإتجاه إلى لعب لعبة بوكر تكساس هولدم أن تتحقق من الكازينو الذي سوف تلعب فيه، سواء أكان كازينو أرضي أو بوكر اون لاين.
شراء الرقائق:
أول خطوة لكي تتمكن من لعب لعبة بوكر تكساس هو شراء الرقائق، والحد الأدنى لعدد الرقائق التي يسمح للاعب بشرائها قبل اللعب هو عادة ما يكون الحد الأدنى هو 50-100 رقاقة.و لا يوجد حد أقصى لعدد الرقائق التي قد يشتريها اللاعب في أي وقت.
في أي لعبة يتم فيها استخدام الرهانات المالية، يمكن إعادة شراء الرقاقات أو إضافة المزيد منها إلى مجموعتك في أي وقت خلال اللعبة.
خطوات اللعبة:
بوكر تكساس هولدم هي لعبة بوكر بطاقات إجتماعية، مثل جميع الالعاب التي تعتمد على الكوتشينة، وتركز اللعبة على الرهان بقدر ما تركز على البطاقات التي يتم اللعب بها. ويُمكن لعب لعبة بوكر تكساس من خلال نوعين: النوع الأول هو لعبها في جلسة واحدة، والنوع الثاني هو لعب بطولة، القواعد الأساسية هي هي بين النوعين، ولكن هناك بعض الإضافات والمتغيرات بينهما.
يتم لعب دورة بوكر تكساس هولدم على طاولة واحدة مع لاعبين اثنين إلى 10 لاعبين، والهدف بسيط، وهو: الفوز بأكبر عدد ممكن من الرقائق في كل مرة. ويُمكنك الفوز في رهان عن طريق الحصول على أفضل توزيعًا من الورق، أو حينما تتفوق أوراقك على أوراق جميع اللاعبين الآخرين.
بمجرد أن تجلس على الطاولة برفقة اللاعبين الأخرين، فإن أول شيء تحتاجه هو الرقائق، والرقائق chips هي المال، وقبل أن تتمكن من معرفة نوع الرقائق التي ستقدم لكل لاعب، يجب أن تفهم كيف تعمل اللعبة بشكل أفضل قليلاً ، لذلك سنعود إلى ذلك.
الآن، افترض أن جميع اللاعبين لديهم رقائق أمامهم. الخطوة التالية هي اختيار اللاعب الذي سيبدأ بالمراهنة: يتم لعب بوكر تكساس هولدم بواسطة لاعب هو الموزع، وقد يكون الموزع لاعبًا أو لا يكون لاعبًا، مما يعني أن اللاعب الجالس على رأس الطاولة سيعمل بصفته الموزع بيد واحدة، ولاعب بيده الأخرى، ثم أنه سيقوم بتوزيع الأوراق على اللاعبين الأخرين من ناحية يساره إنتهاءً به هو.
اختيار الموزع:
ولاختيار الموزع في جلسة لعب الأصدقاء لابد أن يكون شخصًا مُحترفًا وليس مبتدئًا، ويعرف كيف يتعامل مع الأرقام والأعداد، وعنده إلمام بطريقة لعب بوكر تكساس الاحترافية.
ثم بعد توزيع الأوراق، لابد من عمل الرهانات، وهناك نوعان من الرهانات في بوكر تكساس هولدم، وهو الرهان المبدئي الصغير، او الرهان الكبير .وهذه الرهانات مطلوبة من قِبل لاعبين اثنين كحد أدنى، وذلك لوجود بعض الرقاقات في الوعاء تستحق اللعب من أجلها من قبل اللاعبين الأخرين. فمن دون أي أموال في الرهان، قد تطول اللعبة كثيرًا دون جدوى، وتُصبح بطيئة ومُملة.
اللاعب الجالس مُباشرة على يسار الموزع يقوم بعمل رهان مبدئي صغير، ثم يتم بعد ذلك رفع هذا الرهان ومضاعفته بواسطة اللاعبين الأخرين، وعادة ما يُحدد حجك الرهانات المبدئية مخاطر اللعبة التي توشك على لعبها.
حدود الرهان:
في الكازينو الأرضي أو كازينو الإنترنت، سيكون الحد الأقصى والحد الأدنى للمبالغ التي يُمكن للاعب أن يقوم بالمراهنة بها، من دولار واحد إلى 200 دولار.
يقوم الشخص الجالس على يسار الموزع بالبدء باللعب، ويدور اللعب في اتجاه عقارب الساعة حول الطاولة، ويحصل كل لاعب على بطاقة واحدة في كل مرة ثم يحصل كل لاعب على ورقتين مقلوبتين.
هذه الأوراق التي تقوم بتكوين يدك النهائية بها والمكونة من خمس بطاقات. وتتكون لعبة بوكر تكساس هولدم من أربع جولات بحد أقصى، وتنتهي في الجولة الأخيرة حينما يقوم كل لاعب بكشف أوراقه.
وعند هذه النقطة، يأخذ اللاعبون ذوي الأيدي العُليا الرهان، وإذا كان هناك لاعبان يتقاسمان أعلى توزيع للورق، فيتم توزيع الرهان بالتساوي بينهما.
وبعدما يتلقى جميع اللاعبين أوراق اللعب الخاصة بهم، فأنت الآن في جولة المراهنة الأولى التي ينظر فيها كل لاعب إلى أوراقه ويقرر الإجراءات التي يتعين عليه اتخاذها. في بوكر تكساس هولدم، يمكن أن يتصرف لاعب واحد في كل مرة.
تبدأ جولة المراهنة قبل التقليب باللاعب الذي يجلس على يسار الموزع وهذا اللاعب لديه ثلاثة خيارات:
1- ألا يقم بالمراهنة ويترك اللعب يدور.
2- أن يضع رهانًا مُطابقًا للرهان الذي سبق وضعه.
3- أن يرفع الرهان ويُضاعفه.
وبمجرد أن يقوم اللاعب باتخاذ قراره، يحصل كل لاعب على دوره في التصرف من خلال نفس الخيارات (الامتناع، مُطابقة الرهان، مُضاعفة الرهان).
وتعتبر لعبة بوكر تكساس هولدم هي واحدة من أكثر ألعاب البوكر شعبية في العالم
بداية اللعبة:
عند لعب بوكر بوكر تكساس هولدم، يتم توزيع ورقتين على كل لاعب وجهها مكشوف، ويطلق عليهما اسم "بطاقات الثقب" أو hole cards'". ثم تبدأ جولة المراهنة حيث يمكنك المراهنة أو عدم المراهنة أو مُضاعفة الرهان. وتُعرف هذه المرحلة من اللعبة باسم القلب المسبق، وما يجب عليك فعله يعتمد على البطاقات التي في يدك هذه.
عندما تنتهي كل المراهنة، يتم قلب الأوراق وكشفها. بعد ذلك، هناك جولة أخرى من المراهنة، ثم يتم التعامل مع البطاقة الرابعة - التي تسمى الدور
ثم هناك جولة أخرى من المراهنة تشترك فيها البطاقة المُشتركة النهائية وهي تسمى النهر، وهي الجولة الأخيرة من المراهنة.
وسيتم إجراء أفضل توزيع في لعبة بوكر تكساس هولدم الخاصة بك عن طريق استخدام بطاقاتك والبطاقات الخمس الموجودة على الطاولة للحصول على أفضل وأعلى يد في لعبة بوكر تكساس هولدم.
لذلك، على سبيل المثال، إذا كان لديك 9-9 وكانت البطاقات التي على الطاولة هي 9-9A-5-2، فلديك الآن أربعة أنواع من نفس النوع. أما إذا كانت البطاقات التي على الطاولة هي J-Q-K-7-2 ، فلن يكون لديك سوى تسعتين.
في بعض الأحيان، يتم إجراء أفضل توزيع للورق باليد بواسطة البطاقات الخمس الموجودة على الطاولة بمفردها. إذا كان عددهم 10-10-10-10-A وكان لديك 9-9 فلن تلعب بطاقات الفتحات الخاصة بك لأن هناك أربعة أنواع من القيمة الأعلى تظهر بالفعل.
نهاية اللعبة:
هناك طريقتان يمكن أن تنتهي به اللعبة
الأولى: هي عندما يقوم اللاعبون بكشف الأوراق الخاصة بهم، وحينها يفوز اللاعب الذي يمتلك أفضل توزيع للورق. هذا هو المعروف باسم المواجهة.
والطريقة الثانية: هي أن يقوم شخص بالمراهنة بشكل أعلى من جميع المراهنين، وهذه الطريقة التي تنتهي بها مُعظم الالعاب في لعبة بوكر تكساس هولدم وهذا هو سحر اللعبة، فأنت لا تحتاج بشكل دائم إلىأفضل توزيع للورق لكي تفوز.
الآن دعنا نلخص ...
حسنًا ، دعنا نتعرف على كيفية عمل لعبة بوكر تكساس هولدم :
أولا ، يتم توزيع البطاقات الخاصة باللاعبين والخاصة بالطاولة.
ثم ، هناك جولة من المراهنة
يرى اللاعبون الباقون أوراق بعضهم
ثم ، هناك جولة أخرى من المراهنة
يرى اللاعبون أوراق بعضهم
جولة أخرى من الرهان
يرى اللاعبون بطاقات بعضهم
جولة واحدة أخيرة من الرهان
أخيرًا ، تفوز أفضل خمس أوراق.
حدود الرهان في تكساس هولدم:
الرهان في لعبة بوكر تكساس هولدم هو كمية مُحددة سلفًا، قبل قلب الورق وعند قلب الورق. ويُسمح بحد أقصى أربعة رهانات لكل لاعب خلال كل جولة مراهنة. يتضمن ذلك (1) رهان ، (2) مضاعفة ، (3) إعادة مضاعفة ، و (4) إعادة مضاعفة.
لعبة بوكر تكساس بلا حدود:
الحد الأدنى للرهان في لعبة تكساس بوكر بلا حدود هو نفس حجم الرهان المبدئي في النسخة ذات الرهان المحدود، لكن يمكن للاعبين دائمًا الرهان بأكثر مما يريدون ، حتى بجميع رقائقهم. في لعبة بوكر تكساس في بلا حدود، لا يوجد "حد" لعدد الرهانات المسموح بها، وبالتالي تكون اللعبة أكثر إثارة وأكثر إمتاعًا خاصة لنوع اللاعبين الذين يتصفون بالجرأة والمغامرة.

Post a Comment

0 Comments